الرئيسية صحافة عالمية اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل وزيارة إردوغان التاريخية لليونان.. الصحافة العالمية 6-12-2017

اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل وزيارة إردوغان التاريخية لليونان.. الصحافة العالمية 6-12-2017

1 second read
0

  • جلعاد إردان: اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل لا يغير قواعد اللعبة
  • بابا الفاتيكان يطالب باحترام الوضع الراهن في القدس
  • تيريزا ماي: ينبغي تحديد وضع القدس بالمفاوضات
  • اجتماع وزراء الجامعة العربية السبت لمناقشة تداعيات قرار ترامب بشأن القدس
  • فرنسا تتهم نظام الأسد بعرقلة العملية السياسية بغيابه عن المفاوضات
  • أمريكا وفرنسا يدعوان روسيا لإحضار وفد الأسد إلى محادثات السلام
  • أرامكو السعودية تتعاقد مع جنرال دايناميكس الأمريكية لتأمين منشآتها البحرية
  • وزير النفط السعودي يحضر افتتاح محطة نفط مسال في روسيا
  • محادثات لتصدير الغاز الطبيعي المسال الأمريكي إلى السعودية
  • جازبروم نفط تستثمر 2.5 مليار دولار في حقل بدرة العراقي
  • روسيا راضية عن التعاون مع العراق في خفض إنتاج النفط
  • الاقتصاد وتوترات بحر إيجة على جدول أعمال زيارة إردوغان لليونان
  • “بارقة أمل” مع وصول أول شحنات الغذاء والوقود إلى اليمن

جلعاد إردان: اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل لا يغير قواعد اللعبة

نقلت صحيفة يوروبيان جويش بريس اليهودية عن وزير الأمن العام الإسرائيلي، جلعاد إردان قوله: إن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لبلاده سيكون مهما بالنسبة لإسرائيل حتى إذا أرجأت واشنطن نقل سفارتها إلى المدينة.

وأضاف: “هذا الإعلان مهم للغاية بالنسبة لنا لكننا لا نراه إلا انعكاسا لما يحدث على أرض الواقع ولا يغير قواعد اللعبة. ولا نعتقد أنه مبرر لموجة جديدة من العنف ولن نخشى هذا”.

بابا الفاتيكان يطالب باحترام الوضع الراهن في القدس

قال البابا فرنسيس: ” لا يمكنني التزام الصمت بشأن قلقي العميق من الوضع الذي طرأ في الأيام القليلة الماضية. وأدعو من كل قلبي الجميع إلى إلزام أنفسهم باحترام الوضع الراهن للمدينة (القدس) تماشيا مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

وأعرب بابا الفاتيكان عن أمله في أن “يسود العقل والحكمة لتفادي إضافة عوامل توتر جديدة إلى مشهد عالمي ملتهب بالفعل بسبب الكثير من الصراعات القاسية”، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

تيريزا ماي: ينبغي تحديد وضع القدس بالمفاوضات

قالت صحيفة الإندبندنت إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تعتزم الحديث مع الرئيس ترامب بشأن وضع القدس، التي أكدت على ضرورة تحديده من خلال تسوية يجري التفاوض عليها بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

اجتماع وزراء الجامعة العربية السبت لمناقشة تداعيات قرار ترامب بشأن القدس

اهتمت صحيفة جويش بريس اليهودية الأمريكية بالاجتماع الذي ستعقده الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية يوم السبت القادم لمناقشة تداعيات الإعلان الأمريكي بخصوص القدس.

فرنسا تتهم نظام الأسد بعرقلة العملية السياسية بغيابه عن المفاوضات

قال ألكسندر جورجيني، نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية: “تدين فرنسا غياب وفد النظام (السوري) ورفضه الانخراط في المفاوضات بحسن نية للتوصل لحل سياسي”.

وأضاف: “هذا الرفض يظهر استراتيجية التعطيل لعرقلة العملية السياسية التي يتبعها نظام دمشق المسؤول عن عدم إحراز تقدم في المفاوضات”.

أمريكا وفرنسا يدعوان روسيا لإحضار وفد الأسد إلى محادثات السلام

دعت الولايات المتحدة وفرنسا روسيا إلى دفع وفد الرئيس بشار الأسد إلى حضور محادثات السلام السورية فى جنيف، بحسب إذاعة سويسرا العالمية.

أرامكو السعودية تتعاقد مع جنرال دايناميكس الأمريكية لتأمين منشآتها البحرية

قالت شركة أرامكو السعودية إنها أرست عقد تأمين مواقع بحرية على الوحدة المحلية لشركة جنرال داينامكس الأمريكية، في إطار سعي شركة النفط الحكومية العملاقة لتعزيز أمن منشآتها البحرية.

يتضمن العقد تركيب أنظمة أمنية متكاملة بعيدة المدى في تسعة مواقع بحرية في الخليج، ولم تكشف أرامكو عن قيمة العقد الذي سيطبق بالتعاون مع شركة بن لادن السعودية.

وزير النفط السعودي يحضر افتتاح محطة نفط مسال في روسيا

نقلت وكالة تاس عن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك: إن نظيره السعودي خالد الفالح سيسافر إلى منطقة القطب الشمالي الروسية لحضور افتتاح محطة غاز طبيعي مسال هناك.

وسبق أن شدد نوفاك في يوليو الماضى على أهمية التعاون في مجال الطاقة بين روسيا والسعودية، وأنه سيتعمق إذا قبلت الرياض عرضا للمشاركة في المشروع.

محادثات لتصدير الغاز الطبيعي المسال الأمريكي إلى السعودية

قال وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري: إنه أجرى مناقشات مع المسؤولين السعوديين بشان إمكانية أن تصدر الولايات المتحدة الغاز الطبيعي المسال إلى المملكة.

جاء ذلك خلال مؤتمر في أبوظبي في إطار أول زيارة رسمية يقوم بها الوزير الأمريكي للسعودية والإمارات وقطر هذا الأسبوع، وفق ما نقلته صحيفة تايمز أوف إنديا.

جازبروم نفط تستثمر 2.5 مليار دولار في حقل بدرة العراقي

قال الرئيس التنفيذي لشركة جازبروم نفط الروسية، ألكسندر ديوكوف: إن الشركة وشركاءها في تطوير حقل بدرة النفطي العراقي يعتزمون استثمار 2.5 مليار دولار أخرى في المشروع حتى عام 2030.

روسيا راضية عن التعاون مع العراق في خفض إنتاج النفط

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن روسيا راضية عن التعاون مع العراق في إطار اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي.

ويطمح العراق- ثاني أكبر منتج في أوبك بعد السعودية- إلى زيادة طاقتها الإنتاجية إلى خمسة ملايين برميل يوميا مقارنة بـ 4.8 مليون برميل حاليًا.

الاقتصاد وتوترات بحر إيجة على جدول أعمال زيارة إردوغان لليونان

يزور الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليونان هذا الأسبوع، وتوقع مسؤول حكومي “أن تسفر هذه الزيارة عن حل للمشكلات” العالقة بين البلدين؛ انطلاقًا من “إرادة مشتركة” بين قيادة البلدين.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليونانية، ديميتريس تزاناكوبولوس: “الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ستكون على جدول أعمال المحادثات: التوترات في بحر إيجه وأزمة اللاجئين والعلاقات الاقتصادية مع التركيز على الطاقة والتجارة والنقل”. وأضاف “ما نتوقعه هو تطوير حقيقي لعلاقتنا مع تركيا… نتوقع محادثات بناءة للغاية”.

“بارقة أمل” مع وصول أول شحنات الغذاء والوقود إلى اليمن

أعلن الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين، يان إيجلاند، ظهور “بارقة أمل” مع وصول 4 سفن تحمل الغذاء والوقود إلى ميناءَيْ الحديدة والصليف في اليمن.

وتنتظر سبع سفن أخرى محملة بأكثر من 177 ألف طن من الغذاء لدخول منطقة المرسى في ميناء الحديدة، إضافة إلى ثلاث سفن عليها 52 ألف طن من الوقود.

طالع المزيد من المواد
طالع المزيد من المواد المنشورة بواسطة العالم بالعربية
طالع المزيد من المواد المنشورة في قسم صحافة عالمية

اترك تعليقاً

طالِع أيضًا

أصداء اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل وتعهد إردوغان بحماية أتراك اليونان.. الصحافة العالمية 7-12-2017

مجلس الأمن يبحث اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل الجمعة روسيا ستنتقد اعتراف ترامب بالقدس…