الرئيسية صحافة عالمية بعض القوات الأجنبية لن يغادر سوريا والصين ترسل قوات لمساندة الأسد.. الصحافة العالمية 28-11-2017

بعض القوات الأجنبية لن يغادر سوريا والصين ترسل قوات لمساندة الأسد.. الصحافة العالمية 28-11-2017

6 second read
0

نيويورك تايمز: آلاف القوات الأجنبية في سوريا.. بعضها قد لا يغادر أبدًا

الصين تخطط إرسال قوات إلى سوريا خوفًا من مسلحي تركستان الشرقية

اهتمام غربي بتعاون تاجر الذهب رضا ضراب مع القضاء الأمريكي

تقرير البنتاجون يكشف عددًا أكبر من القوات الأمريكية في سوريا والعراق

حرييت ديلي نيوز: داعش والأكراد على مائدة اجتماع تركي-أوروبي لمكافحة الإرهاب

ديلي صباح: الخارجية الروسية تتجاهل انتقادات الناتو لصفقة إس-400 مع تركيا

جيروزاليم بوست: 6 مرشحين أمام نتنياهو لرئاسة الوكالة اليهودية

 

نيويورك تايمز: آلاف القوات الأجنبية في سوريا.. بعضها قد لا يغادر أبدًا

قد تضع الحرب السورية المستمرة منذ زمن طويل أوزارها ببطء، بيد أن سوريا غارقة في خضم ترسانة من الأسلحة ومجموعة مربكة من الميليشيات المحلية وآلاف من القوات الأجنبية، وبعضها قد لا يغادر أبدا.

حصل بشار الأسد على مساعد حاسمة من حليفَية إيران وروسيا مكنته من استعاد مناطق واسعة من سوريا وإحراز تقدُّم على الأرض. لكن يبدو أن حكمه أصبح يعتمد اعتمادا كبيرا على المساعدة المستمرة من الميليشيات التي ترعاها إيران والتي انتشرت في جميع أنحاء البلد الذي مزقته الحرب.

الصين تخطط إرسال قوات إلى سوريا خوفًا من مسلحي تركستان الشرقية

نقل موقع ميدل إيست مونيتور خبرًا يفيد بأن الصين تخطط لإرسال قوات إلى سوريا من أجل مساعدة قوات الرئيس بشار الأسد.

لكن لم تنشر أي مصادر غربية أخرى الخبر المنقول عن مصادر مطلعة لم يكشف الموقع الناطق بالإنجليزية عن هويتها.

وتشير هذه المصادر إلى أن هذه الخطوة تأتي مع تزايد قلق الصين من وجود مسلحين إسلاميين في منطقة تركستان الشرقية، بعد رصد تقديمهم المساعدة إلى جماعات المعارضة في سوريا.

اهتمام غربي بتعاون تاجر الذهب رضا ضراب مع القضاء الأمريكي

في الشأن الإيراني، ذهب نصيب الأسد من اهتمام الصحافة الغربية اليوم إلى تاجر الذهب التركي-الإيراني رضا ضراب الذي سيدلي بشهادته أمام محكمة أمريكية في قضية تتعلق بالتحايل على العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران.

جاء هذا الكشف اليوم الثلاثاء عندما طلب محامى الدفاع روبرت فيتويس تأجيل محاكمة محمد هاكان أتيلا، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في مصرف “هالك بنك” التركي، لمدة أسبوعين في نيويورك، قائلًا إنه يحتاج إلى وقت للتحضير للشهادة، لكن القاضي ريتشارد بيرمان رفض طلب التأجيل، فيما أكد المدعي العام أن ضراب سيدلي بشهادته يوم الأربعاء.

وكان ضراب قد توقف عن الظهور في المحكمة منذ أسابيع، مما أثار تكهنات بأنه يتعاون مع السلطات الأمريكية، حسبما أفادت صحيفة واشنطن تايمز، وهو التكهُّن الذي أكدته تغطية كريستيان بيرثلسن وبوب فان فوريس في بلومبرج التي نقلت بدورها عن محامي الدفاع قوله إن ضراب هو الشاهد الأكثر أهمية في القضية.

تقرير البنتاجون يكشف عددًا أكبر من القوات الأمريكية في سوريا والعراق

كشف تقرير أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية أن عدد القوات الأمريكية فى سوريا والعراق أكبر بكثير مما صرَّح به مسئولو البنتاجون سابقًا.

ويبلغ عدد الجنود الأمريكيين المتواجدين رسميًا في سوريا 503 وفي العراق 5262 جنديًا، غير أن تقرير البنتاجون الفصليّ أكد أن عدد الجنود يصل إلى 1720 في سوريا و892 جنديا في العراق.

وكان وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس قد صرح فى وقت سابق من هذا العام أنه سيتم إعادة النظر فى عدد القوات العاملة فى العراق وسوريا وأفغانستان، لكن لم يتم الكشف إلا عن أعداد القوات في أفغانستان.

وقال المتحدث باسم البنتاجون روب مانينج إن المخاوف الامنية والحساسيات السياسية تحظر الكشف الكامل عن عدد القوات فى الوقت الحالى، لكنه أنه تعهد “بالشفافية” قدر الإمكان.

ولدى الولايات المتحدة قوات فى العراق منذ الغزو عام 2003، وصل عددها إلى 168 ألفًا فى ذروة التواجد العسكري الأمريكي فى سبتمبر عام 2007.

حرييت ديلي نيوز: داعش والأكراد على مائدة اجتماع تركي-أوروبي لمكافحة الإرهاب

عقدت تركيا والاتحاد الأوربي اجتماعا حول مكافحة الإرهاب يوم 28 نوفمبر فى أنقرة؛ سعيا إلى مزيد من التعاون لمنع ومكافحة التطرف العنيف وتمويل الإرهاب والروابط بين الجريمة المنظمة والإرهاب وتعزيز التعاون فى مجال العدالة والتعاون فى مجال تطبيق القانون.

واستضافت أنقرة منسق شؤون مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوربي، جيل دي كيرتشوف، في ظل تركيز تركيا على اتخاذ إجراءات ضد حزب العمال الكردستانى وحزب التحرر الشعبى الثورى-جبهة، ومنظمة (فيتو) التابعة لفتح الله كولن.

وكان التعاون القائم لمنع مرور مقاتلي تنظيم الدولة عبر الحدود بطرق غير مشروعة موضوعا آخر للمناقشات التركية-الأوروبية. بينما تعتبر أنقرة أنشطة حزب العمال الكردستاني في أوروبا قضية ذات أولوية عليا على أجندة مكافحة الإرهاب التركية وتسعى إلى حظر أنشطة ورموز حزب العمال الكردستاني في جميع أنحاء أوروبا.

ديلي صباح: الخارجية الروسية تتجاهل انتقادات الناتو لصفقة إس-400 مع تركيا

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الروسية إن موسكو لن تأبه بانتقادات مسؤولي حلف شمال الأطلسي (الناتو) حول بيع منظومة الدفاع الجوي من طراز إس-400 إلى تركيا.

وقال كيريل لوجفينوف، رئيس قسم حلف الناتو في إدارة التعاون الأوروبي بالخارجية الروسية، عندما طلب منه التعليق على مخاوف الدول الأعضاء في الناتو بشأن صفقة إس-400 مع أنقرة: “إن الأمر يتعلق فقط بروسيا وتركيا”.

وأضاف “إذا كان رفاقنا الأتراك مهتمون بهذا النوع من الأسلحة، وإذا كانوا مستعدين للتفاوض؛ فغنهم مهتمون بالتوريد، ونحن هنا منفتحون على أى بلد بغض النظر عن انتمائه إلى هذه الكتلة العسكرية والسياسية أو تلك”.

جيروزاليم بوست: 6 مرشحين أمام نتنياهو لرئاسة الوكالة اليهودية

أرسل رؤساء الوكالة اليهودية والاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قائمة تضم ستة مرشحين على الأقل يرون أنها تستحق خلافة ناتان شارانسكي كرئيس للوكالة.

طالع المزيد من المواد
طالع المزيد من المواد المنشورة بواسطة العالم بالعربية
طالع المزيد من المواد المنشورة في قسم صحافة عالمية

اترك تعليقاً

طالِع أيضًا

أصداء اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل وتعهد إردوغان بحماية أتراك اليونان.. الصحافة العالمية 7-12-2017

مجلس الأمن يبحث اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل الجمعة روسيا ستنتقد اعتراف ترامب بالقدس…